حالة الموضوع:
مغلق
  1. or0

    or0 V • I • P

    الأنتساب:
    ‏22 فبراير 2014
    المشاركات:
    392
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    18
    قررت محكمة استئناف سعودية زيادة أحكام السجن بحق 7 شبان أحسائيين على خلفية كتاباتهم عبر موقع "فيس بوك" المؤيدة لحق التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير في المملكة.
    وأكدت مصادر حقوقية لشبكة "راصد" الاخبارية أن أحكاما جديدة بالسجن أصدرتها محكمة استئناف بالعاصمة السعودية الرياض الأحد، بحق الشبان السبعة المعتقلين منذ سبتمبر 2011 على خلفية ما عرف بـ"حركة 4 مارس الأحسائية"، قد زادت في مجموعها من 48 عاما إلى 60 عاما.
    من جهته أكد المحامي طه الحاجي صدور الأحكام الجديدة، وقال عبر حسابه في تويتر "تم زيادة أحكام (شباب 4 مارس).. من سنة إلى ثلاث سنوات".
    وكانت الأحساء قد شهدت في الرابع من مارس 2011 خروج مسيرة احتجاجية غير مسبوقة اتجهت نحو مقر محافظة الأحساء للمطالبة بإطلاق الشيخ المعتقل توفيق العامر.

    وبموجب الأحكام الجديدة ارتفع حكم السجن بحق الشاب عبد الحميد العامر من عشر سنوات إلى 13 عاما، فيما ارتفع الحكم بحق محمد الخليفة من ثمان إلى عشر سنوات.
    كما زادت أحكام السجن بحق الشابين علي الهدلق وحسين السليمان من سبع إلى ثماني سنوات، في حين ارتفعت الأحكام بالنسبة للشابين صالح الشايع وحسين الباذر من خمس سنوات إلى سبع وست سنوات على التوالي. فيما نال حسين الباذر حكماً بالسجن ست سنوات بعد أن كان خمساً فيما سبق.
    وأتهم الشبان المعتقلون حالياً في سجن المباحث العامة بالدمام بالمشاركة في صفحات داعمة لحق التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير في المملكة على الموقع الاجتماعي "فيس بوك".
    واتهموا جميعاً بالوقوف خلف صحفة حملت إسم "حركة 4 مارس الأحسائية" الداعية للإفراج عن رجل الدين المعتقل الشيخ توفيق العامر.
    وتضمنت قائمة التهم التحريض على التظاهر والخروج على ولي الأمر والدعوة للإنضمام إلى الصفحة.
     
  2. тrojαɴ нαcĸ

    тrojαɴ нαcĸ DeveloPer Plus

    الأنتساب:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    132
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الإقامة:
    ~ K S A ~
    رد: السعودية تزيد أحكام السجن بحق شبان لكتاباتهم عبر فيس بوك

    تسلم وماقصرت . :{11}:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة