حالة الموضوع:
مغلق
  1. or0

    or0 V • I • P

    الأنتساب:
    ‏22 فبراير 2014
    المشاركات:
    392
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    18
    فيما يبدو وكأنها خطوة مثيرة جدا للدهشة، فقد قامت شركة الفيسبوك بالإعلان رسميا عن كونها تستعد للإستحواذ على شركة Oculus VR، وهي الشركة التي تقف وراء تطوير خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift. وإستنادا إلى الإتفاق الذي كشفت عنه شركة الفيسبوك في موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، فسوف تقوم الشركة بدفع 2 مليار دولار أمريكي لشركة Oculus VR، والتي ستكون عبارة عن أموال وأسهم في شركة الفيسبوك. وعلى الرغم من أن هذه الصفقة ليست ضخمة بقدر صفقة WhatsApp إلى أنها لا تزال صفقة كبيرة جدا.

    ووفقا لرئيس مجلس الإدارة في شركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج، فإن السبب وراء إستحواذ الفيسبوك على شركة Oculus VR هو كونها تعتقد بأن تكنولوجيا Oculus Rift سوف تكون قادرة على إحدات تجارب جديدة والتي تأمل في تسريع مهمة Oculus VR لتوفير تجربة مستحيلة، وخصوصا في مجال الألعاب.

    كما أن الفيسبوك قامت بالإستحواذ على شركة Oculus VR لمساعدتها على النمو عن طريق بناء منتجاتها فضلا عن إقامة شراكات للمساعدة في دعم المزيد من الألعاب في المستقبل. هذه في الواقع تعد خطوة مثيرة للدهشة من قبل شركة الفيسبوك، نظرا إلى أن الشبكة الإجتماعية الأولى في العالم تبدي حقا الكثير من الإهتمام لمجال الألعاب.

    مارك زوكربيرج يعتقد بأن شركة الفيسبوك ستساعد Oculus VR على زيادة شعبية خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift في أسواق جديدة، ويعتقد كذلك بأنه يمكن التفكير في خوذة Oculus Rift على أنها منصة إتصالات جديدة، ويمكن إستخدامها في مجالات عديدة غير مجال الألعاب.

    إذا كان هذا يلمح إلى شيء ما، فهو يلمح إلى أن خوذة Oculus Rift ستكون قادرة على التنافس بشكل أكبر مع خوذة Project Morpheus من شركة Sony. في حين أن تكنولوجيا الواقع الإفتراضي ليست جديدة علينا، فقد إستطاعت خوذة Oculus Rift أن تهيمن على هذا المجال في العامين الماضيين، ولكن عندما تم الإعلان عن خوذة Project Morpheus، فقد كان يعتقد بأن خوذة Oculus Rift ستفقد البعض من شعبيتها أو قد يتم إزاحتها إلى جانب الطريق نظرا إلى الموارد المادية الكبيرة لشركة Sony وخبرة الشركة الطويلة في مجال الألعاب.

    عندما تم الإعلان عن خوذة Project Morpheus من قبل شركة Sony أعلنت شركة Oculus VR بأنها ليست قلقة في الواقع من وصول خوذة Project Morpheus، وهذا يبدو غريبا بعض الشيء، ولكن نحن نعتقد بأن الإتفاق بين Oculus VR والفيسبوك ربما كان جاريا في ذلك الوقت، أو ربما على وشك الإنتهاء، ولذلك فإن شركة Oculus VR شعرت بثقة كافية لمنافسة شركة Sony من خلال الإستفادة من الموارد المالية لشركة الفيسبوك.


    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الفيسبوك تستحوذ على شركة Oculus VR المتخصصة في تقنيات الواقع الإفتراضي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة