حالة الموضوع:
مغلق
  1. or0

    or0 V • I • P

    الأنتساب:
    ‏22 فبراير 2014
    المشاركات:
    392
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    18
    يبقى الفيس بوك هو الوجهة المفضلة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم؛ حيث يبلغ عدد مستخدمي الموقع الشهير شهريًّا أكثر من 1.3 مليار مستخدم حول العالم، ومع ذلك لا يبدو فيس بوك عالمًا مثاليًّا – حتى على المستوى الافتراضي – فهو حافل بالكثير من الأشياء المزعجة ربما نرغب في مشاركتك بعضًا منها.
    1- المزرعة السعيدة وغيرها من الألعاب

    حسنًا، إذا كنت ممن يحبون ممارسة ألعاب فيس بوك وبخاصة المزرعة السعيدة، ربما يكون من المفيد لك أن تعلم أن كثيرًا من مستخدمي فيس بوك ليسوا كذلك، بل إن كثيرًا منهم يعتبر المزرعة السعيدة أكثر الأشياء إزعاجًا على فيس بوك، لا ترسل دعوات هذه الألعاب إلا لشخص تعرف جيدًا أنه ربما يستمتع بها.

    2- كثرة المشاركة “شير” للروابط الخارجية

    لا يميل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عمومًا نحو مغادرتها إلى غيرها، ربما أكثر ما يميز فيس بوك هو وفرة ميزاته التواصلية من الإعجابات والتعليقات والمشاركات، المشاركة المكثفة للروابط الخارجية يفقد فيس بوك أحد أهم مميزاته، ربما يليق الأمر بالصفحات التجارية أو الشبكات الإخبارية، ولكن بالنسبة للحسابات الشخصية؛ فإن مستخدمي فيس بوك يرون كثرة مشاركة الروابط الخارجية باعثًا على الملل.

    3- الإعلانات

    هذا أمر قد لا تملك تغييره، ربما يصيبك الأمر بالضجر أنت أيضًا؛ حيث تبدو إدارة فيس بوك راغبة في الاستفادة من هذا التجمع البشري الهائل عبر نشر أكبر قدر ممكن من الإعلانات، بالإضافة إلى الإعلانات الجانبية فإن الصفحة الرئيسية لك أيضًا لم تعد تخل من الإعلانات المدفوعة ما صار يثير غضب مستخدمي فيس بوك، إذا كنت غير قادر على التعايش مع الإعلانات يمكنك البحث عن أحد الإضافات التى تحجب الإعلانات وتثبتها على متصفحك.

    4- البيان المزعج “سبام”

    لا يحسن بك أن تنقر رابطًا على فيس بوك إلا إذا كنت متأكدًا من مصدره، فبعض الناس يعمدون إلى استخدام هذه الروابط سريعة الانتشار التي تقوم بالنشر نيابة عنك على صفحتك الشخصية وعلى حائط أصدقائك وفي المجموعات التي تشارك فيها.. المشكلة الأكبر أن هذه الروابط غالبًا ما تحتوي على عروض كاذبة أو محتويات غير لائقة، وغالبًا ما تزعج مستخدمي فيس بوك بشكل مبالغ فيه.

    5- الدعوات الجماعية للمناسبات والأحداث

    المناسبات والأحداث أحد أهم ميزات فيس بوك، ولها ميزة ربط العالم الافتراضي بالحياة الواقعية، فقط تجنب الدعوات الجماعية للمناسبات، حاول أن تدعو فقط من تظن أنه مهتم فعلاً، الأمر قد يكون مملاً حين تتلقى عشرات الدعوات يوميًّا من أشخاص لا تعرفهم إلى مناسبات لا تتناسب كثيرًا مع طبيعة اهتماماتك.

    6- الإضافة إلى المجموعات

    تعد سياسة المجموعات في فيس بوك من أكثر الأمور المزعجة، فبإمكان أي صديق أن يضيفك في أي مجموعة دون أن يتطلب الأمر موافقتك على هذا، هذا الأمر يكاد يثير الجميع، فبعض مستخدمي فيس بوك يضطر لمغادرة مجموعات جديدة بشكل يومي، بإمكانك أن تكون أكثر لطفًا بأن تعرض مجموعتك على من تظن أنه يهتم بمحتواها وتترك له خيار طلب الانضمام من عدمه.

    7- الوسم الجماعي “تاج”

    الوسم “تاج” هو وسيلة لاستدعاء شخص ما إلى حالة أو صورة يكون شريكًا فيها، وليست وسيلة للدعاية لمنشوراتك، أغلب مستخدمي فيس بوك لا ينظرون إلى المنشورات التي يدعون إليها عبر “كود” الوسم الجماعي.

    8- مشاركة تفاصيل الحياة بشكل مبالغ فيه

    صحيح أن فيس بوك هو موقع للتواصل الاجتماعي يقوم على قدر كبير من تجاوز الخصوصية، إلا أن الناس يضيقون ذرعًا بأولئك الذي يشاركون أدق تفاصيل حياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حاول أن تحتفظ بخصوصيتك قدر المستطاع، جدير بالذكر أنه حتى أصدقاؤك المقربون قد لا يهمهم كثيرًا أنك تقوم الآن بشرب الشاي أو بتنظيف أسنانك.

    9- تطبيقات الفيس بوك

    تطبيقات الفيس بوك صارت كثيرة إلى حد الإزعاج، فبإمكان كل صفحة صناعة تطبيق ينشر تلقائيًّا باسم معجبيها، والتطبيقات تحول فيس بوك لموقع مكرر ورتيب وممل، ولا أظن أن أحدًا يريد أن يفتح صفحته الشخصية ليجد أن جميع أصدقائه قد حدثوا حالتهم بشكل متطابق ، الأمر يفقد التواصل متعته ويحول فيس بوك لحالة آلية رتيبة.

    10– وجود أهلك على فيس بوك

    كثير من مستخدمي فيس بوك يعتبرون فيس بوك وسيلة للتعبير عن أنفسهم بعيدًا عن ضغوط الأسرة والأهل، وكثير من الشباب يقوم بحظر أفراد عائلته لمنعهم من الاطلاع على تحديثاته، وأحيانا يقوم الشاب أو الفتاة بحظر والده أو والدته؛ حيث ربما يرغب أحدهم في تحطيم رأسك حين تأتى على أحد منشوراته وتقوم بالتعليق بوضع “تاج” لأبيه أو لأمه.


    ليس بالضرورة أن كل هذه الأشياء تزعجك، فنحن مختلفون في النهاية، لكن من المؤكد أن بعضها يزعجك، أو ربما غيرها.. يمكنك مشاركتنا بأهم الأشياء التي تراها مزعجة في فيس بوك.
     
  2. NETJOURNAL

    NETJOURNAL مشرف

    الأنتساب:
    ‏18 مايو 2006
    المشاركات:
    676
    الإعجابات المتلقاة:
    1,543
    نقاط الجائزة:
    93
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    ExploitCoding - ShellCoding - Defacer
    الإقامة:
    etc/shadow/~root
    رد: أكثر 10 أشياء مكروهة وتافهه على ''فيس بوك''

    اي بارك الله فيك صحيح . طبعا و اكو مشكلةايضا نعاني منهة وهي ^ .
    مثلا شخص تحاول تضيفة بالفيس . و يطنش الطلب .و تضل في حسرتك علية . )2:"
     
  3. or0

    or0 V • I • P

    الأنتساب:
    ‏22 فبراير 2014
    المشاركات:
    392
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: أكثر 10 أشياء مكروهة وتافهه على ''فيس بوك''

    عندك حق . شيء مضحك فعلا ^^.
     
  4. diable91

    diable91 Active DeveloPer

    الأنتساب:
    ‏25 مايو 2012
    المشاركات:
    102
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: أكثر 10 أشياء مكروهة وتافهه على ''فيس بوك''

    تسلم يمينك يـ مبدع !$^@
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة