حالة الموضوع:
مغلق
  1. or0

    or0 V • I • P

    الأنتساب:
    ‏22 فبراير 2014
    المشاركات:
    392
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    18
    [​IMG]

    وضعت قرعة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -التي سحبت اليوم بمدينة نيون السويسرية- عملاقي القارة العجوز ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي من الألقاب، في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، بينما ستكون القمة الثانية بين أتليتكو مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي.
    ويشهد الدور النصف النهائي لهذا الموسم غياب عمالقة آخرين في المسابقة، أبرزهم ميلان الإيطالي حامل اللقب سبع مرات، وبرشلونة الإسباني (4 مرات)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (3 مرات) بعد خروجهم من الأدوار السابقة.
    في المواجهة الأولى، يأمل البايرن حامل اللقب في أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى، أي ابتداء من العام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال أوروبا.
    ويشارك البايرن في نصف النهائي لرابع مرة في آخر خمس سنوات، وللمرة الـ16 في تاريخه بعد تخطيه مانشستر يونايتد في ربع النهائي، وذلك بعدما احتفظ بلقب الدوري الألماني للمرة الـ24 في تاريخه (رقم قياسي).
    وستكون المباراة مناسبة لمدرب البايرن الإسباني الفذ جوسيب غوارديولا لمواجهة ريال مدريد مجددا، بعد الصراعات اللافتة أيام توليه الإشراف على برشلونة وقيادته إلى 14 لقبا في أربع سنوات.
    عشرون مواجهة
    من جهته، يشارك الريال -حامل اللقب تسع مرات آخرها عام 2002- في الدور النصف النهائي للمرة الـ25 (رقم قياسي) والرابعة على التوالي، لكنه لم يتأهل إلى النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة بعد سقوطه أمام مواطنه برشلونة (2011) وبايرن ميونيخ (2012) وبوروسيا دورتموند (2013).
    والتقى البايرن مع الريال عشرين مرة في المسابقات الأوروبية كلها في أبطال أوروبا (فاز 11 مرة وتعادل مرتين وخسر سبع مرات)، بينها خمس مواجهات في نصف النهائي. وتفوق البايرن في أعوام 1976 و1987 و2001 و2012، في حين خرج مدريد فائزا مرة واحدة عام 2000.
    ويعتمد البايرن على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن لاعب الريال السابق وطوني كروس وتوماس مولر وغيرهم من النجوم الكبار.
    في المقابل يعتمد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تعرض لإصابة مؤخرا قد تبعده عن الاستحقاقات القريبة للفريق الملكي.
    وسجل رونالدو -صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013- 14 هدفا حتى الآن في المسابقة الأوروبية، بالتساوي مع الرقم القياسي الذي يملكه كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي جوزيه ألتافيني.

    النجم البرتغالي السابق لويس فيغو
    شارك في القرعة (الفرنسية)
    تشلسي / أتليتكو
    وفي المباراة الثانية، كان أتليتكو مدريد -وهو الوحيد غير المتوج في المسابقة بين الرباعي المتبقي- محظوظا نسبيا بوقوعه مع تشلسي الإنجليزي حامل لقب 2012، علما بأنه تخطى مواطنه برشلونة عن جدارة، بينما قلب تشلسي تأخره ذهابا أمام باريس سان جرمان الفرنسي 1-3 إلى فوز مثير إيابا 2-صفر.
    وهذه رابع مرة يتأهل فيها أتليتكو إلى نصف النهائي والأولى منذ العام 1974، عندما تغلب على سلتيك الأسكتلندي وخسر النهائي الوحيد المعاد أمام بايرن ميونيخ.
    ويعد أتليتكو الذي يعتمد على هدافه البرازيلي الأصل دييغو كوستا (سبعة أهداف هذا الموسم في دوري الأبطال)، الفريق الوحيد الذي لم يتجرع طعم الخسارة حتى الآن في المسابقة. أما تشلسي فيشارك في نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الـ11 الأخيرة.
    مواجهات سابقة
    وفي المواجهات المباشرة بين الفريقين، فاز أتليتكو مرة واحدة وتعادل مرة أيضا وخسر مرة كذلك، وسجل ستة أهداف ودخل مرماه سبعة.
    وفي حال تأهل الريال وأتليتكو، سيجمع النهائي فريقين من بلد واحد للمرة الخامسة والثانية على التوالي في دوري الأبطال بعد مواجهة بايرن ودورتموند على ملعب ويمبلي عام 2013، علما بأن الريال تغلب على مواطنه فالنسيا في أولها عام 2000 بالعاصمة الفرنسية باريس.
    وأشرف على القرعة الأمين العام للاتحاد القاري السويسري جاني إنفانتينو وساعده نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال السابق لويس فيغو سفير نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم السبت 24 مايو/أيار المقبل.
     
  2. K.S.A

    K.S.A Developer

    الأنتساب:
    ‏22 يناير 2012
    المشاركات:
    94
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    8
    الإقامة:
    K.S.A
    رد: قمة نارية بين الريال والبايرن وأتليتكو يواجه تشلسي

    والله البايرن يخوف نوعآ ما :{3}:

    بالتوفيق للنادي الملكي %:"
     
  3. صــــاروخ

    صــــاروخ Developer

    الأنتساب:
    ‏3 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    31
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    8
    رد: قمة نارية بين الريال والبايرن وأتليتكو يواجه تشلسي

    بارك الله فيك اخي بالتوفيق للملوك i:q^:
     
  4. Gaza-Dz

    Gaza-Dz Support - Iq-Team

    الأنتساب:
    ‏26 مايو 2013
    المشاركات:
    1,827
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجائزة:
    48
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    DZ
    الإقامة:
    DZ
    رد: قمة نارية بين الريال والبايرن وأتليتكو يواجه تشلسي

    شكرااا علي الطرح اخي
    بالتوفيق للنادي الملكي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة