حالة الموضوع:
مغلق
  1. or0

    or0 V • I • P

    الأنتساب:
    ‏22 فبراير 2014
    المشاركات:
    392
    الإعجابات المتلقاة:
    14
    نقاط الجائزة:
    18
    [​IMG]

    يبدو أن سوق انتقالات برشلونة الصيف المقبل لن يرتكز على انتداب لاعب واحد مثلما حدث الصيف الماضي مع نيمار، فإدارة النادي وبعد الإخفاق في هذا الموسم عازمة على التشبث بالرمق الأخير بالحقبة التاريخية للفريق بتعزيز صفوفه في عدة مراكز قد يكون أهمها الدفاع.
    ومن بين اللاعبين الذين يفكر بهم برشلونة، المدافع البرازيلي ديفيد لويز وصانع الألماني مسعود أوزيل والظهير الأيمن الكولومبي خواردادو ولاعبي الوسط، البرازيلي راميريز والاسباني خافي مارتينيز، والمدافع الفرنسي إميريك لابورت، والمهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز، وفيما يلي تحليل عن إيجابيات وسلبيات كل واحدة من تلك الصفقات.

    1. مسعود أوزيل:

    الإيجابيات: يتناسب جداً مع الأسلوب الحالي لبرشلونة المعتمد على الاستحواذ والتمريرات البينية والمثلثات السريعة في أثناء الانقضاض الهجومي والذي يعتمد على اللمسات السريعة، فمسعود أوزيل يمتلك المهارة العالية التي تمنكه من الاحتفاظ بالكرة، ويمتاز برؤيته الثاقبة لأرجاء الملعب ما سيساعده على التمرير في الوقت والمكان الصحيحين.

    السلبيات: لا يمكن لأوزيل إلا وأن يحتل أحد مراكز الوسط، فمركز الجناح لن يكون مناسباً بالنسبة له لأنه يتطلب أن يكون شاغل هذا المركز لاعب حاسم أمام المرمى ويمتلك السرعة في الاختراقات بالكرة ومن دونها وهو ما يفتقد إليه النجم الألماني، أما في خط الوسط فمن الصعب أن يحتل مكاناً أساسياً بوجود انيستا إلا في حال لجأ برشلونة إلى الاعتماد على انيستا في مركز الجناح.

    أما السلبية الثانية هي عدم استقرار مستواه وتذبذبه المستمر في الموسم الواحد، فتارة يكون الأفضل في العالم وتارة أخرى يظهر وكأنه لاعب مبتدئ.

    تقييم الصفقة: 9 من 10

    2. ديفيد لويز:

    الإيجابيات: لاعب يجيد صناعة الهجمات من الخلف والاحتفاظ بالكرة ويتعامل جيداً مع الشغط العالي بسبب مهاراته العالية وهو مناسب جداً لأسلوب لعب برشلونة الحالي.

    السلبيات: اندفاعي وعشوائي في بعض الأحيان ما يقوده إلى ارتكاب العديد من الأخطاء والهفوات التي لا يحتاج إليها برشلونة خاصة وأنها موجودة ومثملة بماسكيرانو وبيكيه.

    تقييم الصفقة: 7 من 10

    3. خافي مارتينيز:

    الإيجابيات: سيعطي الشيء الذي ينقص برشلونة حالياً، القوة الدفاعية في خط الوسط والقوة في الكرات الهوائية سواءً دفاعياً أو هجومياً فاللاعب يتميز بالرأسيات القوية والارتقاء العالي.

    السلبيات: لا يتناسب مع أسلوب الاستحواذ حيث أنه لا يمتلك المهارة الكافية أو التميز في التمرير الدقيق لذلك نجد جوارديولا لا يعتمد عليه كأساسي في البايرن.

    تقييم الصفقة: 7 من 10

    4. إميريك لابورت مدافع أتلتيكو بلباو:

    الإيجابيات: لاعب متميز في الجانب الدفاعي والقدرة الهائلة على استخلاص الكرات وتعطيل هجمات الخصم بالتوقع الصحيح، كما يجيد صناعة الهجمات والتمرير الصحيح والتحكم الجيد بالكرة.

    السلبيات: قليل الخبرة فقط حيث أنه ما زال في الـ19 عاماً من عمره.

    تقييم الصفقة: 9 من 10

    5. خواردادو ظهير أيمن فيورينتينا:

    الإيجابيات: لاعب شبيه جداً بدانييل ألفيس من ناحية الأسلوب إلا أنه يمتلك عرضيات أفضل ومهارات أعلى وسرعة أكبر.

    السلبيات: الجانب الدفاعي عنه ضعيف جداً.

    تقييم الصفقة: 8 من 10

    6. راميريز:

    الإيجابيات: لاعب سيضيف السرعة في خط الوسط، ومفيد جداً في أسلوب المرتدات، وإضافة للخط الوسط الهجومي والدفاعي في آن واحد باعتبار أنه يشغل مركز الصندق للصندوق.

    السلبيات: أسلوبه لا يتناسب نهائياً مع طريقة لعب برشلونة وهي بناء الهجمات المنظم والاستحواذ بالإضافة إلى أنه لن يشكل أي إضافة مهارية أو في الكرات العالية:

    التقييم: 4 من 10

    7. خافيير هيرنانديز:

    الإيجابيات: إضافة هجومية رائعة كلاعب قناص داخل منطقة الجزاء ويعد حل مثالي في المباريات التي يعاني فيها برشلونة باختراق الدفاعات المنظمة والمتكتلة باعتبار أنه يجيد الضربات الرأسية إضافة إلى أن تمركزه داخل منطقة الجزاء سيخلص مساحة بين خط دفاع الخصم ووسطه.

    السلبيات: لا يتناسب مع أسلوب الاستحواذ ولن يشكل أي إضافة مهارية وسيكون مفيداً في بعض المباريات فقط.
     
  2. CoMmAnDo AlMaSaBi

    CoMmAnDo AlMaSaBi DeveloPer Plus

    الأنتساب:
    ‏13 مايو 2013
    المشاركات:
    142
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: إيجابيات وسلبيات صفقات برشلونة المحتملة

    مشكور اخي لاتنسو مباريات اليريال والباير اليوم :!."​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة