1. فريق الحماية العراقي

    فريق الحماية العراقي ExpertDeveloper V • I • P

    الأنتساب:
    ‏10 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    265
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    18
    الوظيفة:
    طالب+مبرمج
    الإقامة:
    العراق
    ماذا تعلم عن سياسة موضع إعلانات أدسنس مهم جدا

    [​IMG]

    مرحبا إخواني
    اليوم سأتطرق لموضوع مهم ويصل لحظر حسابات أدسنس،هناك من يتم تعطيل حسابه أدسنس رغم أن موقعه متوافق مع سياسة جوجل أي لا وجود لمواضيع منقولة لازيارات وهمية ولاكركات وبرامج مدفوعة إلخ...
    لكن هل تعلم أن وضعك لإعلان أدسنس بأمكنة بموقعك ستسبب لك الحظر!!! نعم هذا صحيح أخواني
    واليوم سأعطيكم كل ماهو مخالف ومباشرة إذهب لموقعك إن رأيت إحدى المخالفات فعدل قبل حظر حسابك
    كل ماسيتم ذكره ليس من وحي أفكاري بل من سياسة أدسنس :
    نبدأ على بركة الله : ​

    التشجيع على النقر غير المقصود

    لا يُسمح للناشرين بتشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات Google بأي طريقة. ويشمل ذلك تنفيذ الإعلانات بطريقة قد يُظن خطأً أنها تخص محتوى موقع آخر، مثل روابط القوائم، أو التنقل، أو التنزيل.


    كن على حذر عند وضع الروابط، أو أزرار التشغيل، أو أزرار التنزيل، أو أزرار التنقل (على سبيل المثال، "السابق" أو "التالي")، أو نوافذ الألعاب، أو مشغلات الفيديو، أو القوائم المنسدلة، أو التطبيقات بالقرب من الإعلانات، فقد تؤدي تلك الروابط أو الأزرار إلى نقرات غير مقصودة على الإعلانات. حتى إذا كان التنسيق يؤدي خطأً إلى نقرات مقصودة، فسيظل الناشرون يتلقون إشعارات انتهاك.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :


    1.

    [​IMG]


    2.

    [​IMG]



    الانتباه إلى الإعلانات بطرق غير طبيعية :

    لا يُسمح للناشرين بلفت الانتباه غير اللازم أو غير الطبيعي لإعلانات Google. ومن أمثلة ذلك ما يلي:


    1. الرسوم المتحركة المبهرجة التي تلفت انتباه المستخدم للإعلانات
    2. الأسهم أو الرموز الأخرى التي تشير إلى الإعلانات


    يتضمن أسلوب لفت الانتباه بطريقة غير طبيعية إلى الإعلانات وضع إعلانات Google في مربع نص برمجي عائم، والذي يؤدي إلى ظهور الإعلان في موضع "ثابت" في الصفحة بينما يمرر المستخدم إلى الأسفل. وهذا النوع من تنفيذ الإعلان لا يُسمح به.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]

    وضع الإعلانات أسفل عنوان مضلل



    من المهم عدم تضليل زوار الموقع بأي طريقة، كما يجب أن يتمكّنوا من التمييز بين المحتوى وبين إعلانات Google بسهولة. تحظر السياسة وضع الإعلانات أسفل عنوان مضلل، مثل "موارد" أو "روابط مفيدة". يمكن أن يصنف الناشرون الإعلانات إما بـ "إعلانات" أو "روابط دعائية". ولا يُسمح باستخدام مسميات أخرى.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]

    بالإضافة إلى ذلك، كما هو موضح بالأسفل، قد يكون عنوان الموقع مُفسرًا كتصنيف إعلان غير لائق. ونظرًا لاحتمال الخلط بين الإعلانات في مثل هذا الموضع وبين الروابط أو القوائم، فإن طريقة التنفيذ هذه تُعدّ غير مقبولة. لذلك، يجب أن تراقب بعناية كلاً من موقعك والتخطيط الذي يظهر به حتى تضمن عدم حدوث مثل هذا الأمر.




    لا يُسمح للناشرين باستخدام عبارات تقود المستخدمين للنقر على الإعلان، مثل:


    1. "لا تتردد في النقر على أحد الإعلانات"
    2. "ساهم في القضية بالنقر على أحد الإعلانات"
    3. "ساعدنا على استمرار تشغيل هذا الموقع. ألقِ نظرةً على الرعاة لدينا!"
    4. "نحن بحاجة إلى خادم جديد. قدّم لنا الدعم!"





    ربط الصور بالإعلانات :

    لا يُسمح للناشرين بمحاولة ربط صور معيّنة بالإعلانات الفردية التي تظهر على مواقعهم. فهذا السلوك سيشتت المستخدمين الذين سيظنون أن الصورة ترتبط ارتباطًا مباشرًا بعروض المُعلن، ولذلك يُعد انتهاكًا لسياساتنا.




    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]



    تخطيط الموقع الذي يضع المحتوى في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة



    ينبغي أن يتجنب الناشرون تنسيقات الموقع حيث يدفع الإعلان المحتوى أسفل الجزء السفلي غير المرئي. فهذه التنسيقات ستجعل المستخدم يجد صعوبة في التفريق بين المحتوى والإعلانات.


    هذه أهم نقطة سأتحدث بها والأغلبية يضعون إعلانات أدسنس قبل الموضوع أي بداية المقالة وهو خطأ يعتقد البعض أنه سيراه الزائر ويضغط لكن لتفهم أكثر فأي ضغطة للزائر بإعتقاده أنه إعلان تابع للموضوع فيضغط ومباشرة يغلق صفحة الموقع وهذا مايسبب لك كصاحب موقع مشكلة وهي المعلن لدى جوجل يبلغون عن موقعك وعند مراجعة أدسنس لمواقع فطبعا تعتبر لديها مخالف لسياستها ومباشرة يتم تعطيل حسابك وبعض الأحيان يتم إخبارك برسالة ويجب تعديل المشكلة خلال 3 أيام.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]

    ينطبق ذلك أيضًا على مواقع الجوّال. بالإضافة إلى عدم دفع المحتوى في الجزء السفلي غير المرئي من موقع الجوّال، قد لا يظهر إعلانا AdSense للمحتوى على صفحة الجوّال في وقت واحد.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]



    تنسيق المحتوى لمحاكاة الإعلانات

    لا يجوز للناشرين أن يُضمنوا إعلانات Google بطريقة تُخفي الإعلانات بأي طريقة. ويتضمن ذلك تنسيق المحتوى المجاور ليظهر بشكل مشابه للإعلانات. إذا وضع الناشر إعلانات على صفحات نتائج بحث لا تتبع Google، يجب التمييز بوضوح بين نتائج البحث والإعلانات. راجع سياسات AdSense للبحث للحصول على المزيد من المعلومات.




    في المثال أدناه، تم تنسيق المحتوى بشكل مشابه جدًا للإعلانات ومن الصعب التمييز بينها. ولكن لا يُسمح باتباع هذا الأسلوب.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]





    تقديم المكافآت



    يُحظر تمامًا تقديم أي مكافآت أو حوافز مقابل النقر على الإعلانات.




    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :



    [​IMG]







    المسافة بين الإعلانات وألعاب فلاش


    عند وضع إعلانات Google على مواقع ألعاب Flash، نوصي بشدة على وجود مسافة لا تقل عن 150 وحدة بكسل بين الإعلانات وإطار اللعبة، حيث يُحتمل أن تحدث نقرات غير صالحة عندما ينصب تركيز المستخدمين على لعبة الفلاش ويبدؤون بالنقر بحماس مفرط. ونظرًا للخصائص الفريدة لكل لعبة وموقع، فقد تلتزم بعض الألعاب بمسافة أكبر استنادًا إلى نوع اللعبة وكيفية لعبها. للمزيد من المبادئ التوجيهية، راجع إعلانات AdSense للمحتوى على صفحات تشغيل الألعاب.





    ضمان موضع الإعلان الملائم :



    حد الإعلان لكل صفحة




    مكن حاليًا أن يضع ناشرو AdSense ما يلي في كل صفحة:


    1 . حتى ثلاث وحدات AdSense للمحتوى
    2. حتى ثلاث وحدات روابط
    3. حتى مربعي بحث




    لا يجوز أن يضع الناشرون أكثر من وحدة إعلانية "كبيرة" في الصفحة. ونحن نعرّف الوحدة الإعلانية "الكبيرة" بأنها أي وحدة يعادل حجمها تنسيق 300×600 لدينا. على سبيل المثال، قد يتضمن ذلك تنسيقات 300×1050 و970×250، والتنسيقات الإقليمية 750×200 و580×400، وأي إعلان مخصص الحجم بأبعاد مماثلة.






    ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن وضع الحد الأقصى من عدد الوحدات الإعلانية المسموح بها قد يؤدي إلى أن يبدو الأمر في حالة فوضى. يُرجى الاطلاع على إرشادات التحسين للحصول على نصائح حول أفضل مكان لوضع إعلاناتك. للاطلاع على أفضل الممارسات على الوحدات الإعلانية مخصصة الحجم، راجع صفحة الوحدات الإعلانية مخصصة الحجم.


    تنطبق الحدود المذكورة أعلاه على مواقع الجوّال أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز أن يظهر إعلانان أو أكثر من AdSense على الشاشة في الوقت نفسه على موقع جوّال.





    التحديث التلقائي للإعلانات :

    لا يُسمح للناشرين بتحديث صفحة أو عنصر في الصفحة دون أن يطلب المستخدم التحديث. ويشمل هذا وضع الإعلانات على صفحات أو في مواضع تعيد التوجيه تلقائيًا أو تحدّث ذاتها تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز للناشرين عرض الإعلانات في وقت إعداد مسبق (أي، إعلان ما قبل التشغيل) قبل أن يتمكن المستخدمون من مشاهدة المحتوى، مثل: مقاطع الفيديو، أو الألعاب، أو عمليات التنزيل.





    الإعلانات على صفحات الشكر أو الخروج أو تسجيل الدخول أو الخطأ



    لا يُسمح للناشرين بوضع الإعلانات على أي صفحات لا تستند إلى المحتوى، مثل: صفحات الشكر، أو الخطأ، أو تسجيل الدخول أو الخروج. هذه هي الصفحات التي يراها الزائرون على أحد المواقع قبل أن يُحتمل تركه النطاق أو بعد أداء أجراء معين على الموقع، مثل: الشراء أو التنزيل.


    الإعلانات التي تركز أساسًا على تلك الأنواع من الصفحات يمكن أن تشتت الزائر بحيث يعتقد أن الإعلانات هي محتوى حقيقي، لذلك لا تضع إعلانات على مثل هذه الصفحات.


    أمثلة عن عمليات وضع الإعلان المرفوضة :

    [​IMG]



    الإعلانات في صفحات المحتوى الديناميكي :

    لا يجوز أن يضع الناشرون إعلانات Google على صفحات أو مواقع حيث يكون المحتوى الديناميكي هو المحور الأساسي (مثل: المحادثات المباشرة، والرسائل الفورية، وتحديث التعليقات تلقائيًا، وغيرها).




    وأضيف لها كذلك مواقع إختصار الروابط ، ولكن هناك مواقع إختصار الروابط متوافقة مع سياسة أدسنس بها خاصية ظهور مقالات متنوعة عند كل رابط مختصر فتظهر المقالة ومعها إعلانات أدسنس وهذا متوافق وجيد،لكن للأسف مئات الأشخاص يستعملون مواقع إختصار الروابط التي بها مشاركة أرباح أدسنس ويتم حظر حسابتهم ويقولون لم نخالف.لذا يجب مراجعة سياسة أدسنس فالأمر ليس كما تظنون فأنتم تعملون مع شركة عالمية وتهتم لكم كناشرين ومعلنين فمن يخطئ يرجع الخطأ لأدسنس ولو قرأت الشروط ستجد أنه لديك العديد من المخالفات



    الإعلانات على رسائل البريد الإلكتروني :

    لضمان فاعلية إعلانات Google لكل من الناشرين والمعلنين، لا يُسمح بتنفيذ شفرة AdSense في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الإخبارية. بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز تنفيذ الشفرة الإعلانية إلى جانب رسائل البريد الإلكتروني، مثل برامج البريد الإلكتروني القائمة على الويب.





    الإعلانات على التطبيقات البرمجية :

    لا يُسمح للناشرين بتوزيع مربعات إعلانات Google أو AdSense للبحث من خلال تطبيقات البرامج التي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، شرائط الأدوات وإضافات المتصفح وتطبيقات سطح المكتب. يمكن فقط تنفيذ شفرة AdSense في الصفحات القائمة على الويب.



    الإعلانات في نافذة جديدة :

    لا يُسمح للناشرين بفتح إعلانات Google في نافذة جديدة أو تغيير نتيجة النقر على أحد الإعلانات. للحصول على المزيد من المعلومات، راجع فتح الإعلانات في نافذة جديدة.





    الإعلانات في النوافذ المنبثقة :



    لا يُسمح بوضع إعلانات Google في أي نافذة لم تبدأ بنقر المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز وضع الإعلانات في أي نافذة تفتقر إلى أدوات التحكم في التنقل، بما في ذلك أزرار تصفح الرجوع والتقدم، وحقل عنوان URL قابل للتعديل. لا يجوز أيضًا تنفيذ شفرة إعلان AdSense في الصفحات التي تمت إزالة عناصر التنقل منها.





    الإعلانات على موقع به نوافذ منبثقة :



    لا يُسمح للناشرين بوضع إعلانات Google على المواقع التي بها أكثر من ثلاث نوافذ منبثقة. إذا كانت النوافذ المنبثقة تُعرض على أحد المواقع، فلا يجوز أن تتداخل مع التنقل في الموقع، أو تغيير تفضيلات المستخدم، أو بدء عمليات التنزيل، أو نشر الفيروسات.


    بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز تحميل المواقع التي تستخدم AdSense من قبل أي برنامج يُشغل النوافذ المنبثقةـ أو يُعدل إعدادات المتصفح، أو يعيد توجيه المستخدمين إلى مواقع غير مرغوب فيها، أو تداخلات أخرى مع التنقل العادي في الموقع. ويقع على عاتقك مسؤولية التأكد من عدم استخدام أي شبكة إعلانات أو شركات تابعة لها لمثل هذه الوسائل بغرض توجيه الزيارات نحو الصفحات التي تحتوي على شفرة AdSense.









    الإعلانات على الصفحات المحمية بمعلومات تسجيل دخول :



    يُرحب بوضع الناشرين إعلانات Google على صفحات محمية بكلمة مرور طالما تتوافق هذه الصفحات مع سياسات البرنامج. عند التقدم إلى AdSense، تأكد من تزويدنا بصفحة غير محمية بكلمة مرور للمراجعة.


    إذا كانت صفحات موقعك تتطلب تسجيل الدخول وكانت تظهر عليها إعلانات غير ملائمة، يمكنك المساهمة في تحسين استهداف الإعلانات من خلال منح الزاحف حق الوصول إلى الصفحات المحمية بكلمة مرور.





    الإعلانات على الصفحة نفسها أو الموقع نفسه كناشر آخر :



    إذا كان أحد المواقع متوافقًا مع سياسات البرنامج ومنحتك شركة الموقع أو مالكه إذنًا لعرض الإعلانات على موقعه، يجوز لك حينئذٍ وضع شفرة إعلانك على نفس الصفحة، مثل شفرة إعلان الناشر الآخر. ومع ذلك، سيتعين عليك الاتصال بشركة الويب المستضيفة أو المالك الآخر للموقع للحصول على إذن لعرض الإعلانات على موقعهم. بالإضافة إلى ذلك، ستتم محاسبتك فقط مقابل النقرات ومرات الظهور على الوحدات الإعلانية المرتبطة بحسابك.


    تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك وضع ثلاث وحدات إعلانية وثلاث وحدات وصلات ومربّعي بحث كحدٍ أقصى على صفحة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أن كل ناشر يتحمّل مسؤولية محتوى الموقع الذي تم وضع شفرة إعلانه عليه. إذا اكتشُف أن أحد المواقع ينتهك سياستنا، فسنخطر أي ناشر (ناشرين) توجد شفرة إعلانهم على الموقع.







    الإعلانات على موقع مستضاف (مثل Blogger) :



    نرحب بوضع إعلانات AdSense على أي صفحة تتوافق مع سياسات البرنامج، بما في ذلك المواقع المستضافة. ومع ذلك، لاحظ أنه من أجل استخدام AdSense، قد يتعين عليك الحصول على حق الوصول إلى شفرة مصدر HTML. كما أن التحقق مع مضيفك وتحديد ما إذا كان استخدام AdSense انتهاكًا لشروط الخدمة لديهم يُعد مسؤوليتك أم لا.







    عرض موقع تابع لجهة خارجية على صفحتك :

    عندما يعرض أحد المواقع موقع شخص آخر داخل إطار أو نافذة على موقعهم، يُعتبر ذلك محتوى تأطير. ويُحظر بشدة وضع إعلانات Google في مثل هذه الصفحات.



    وأخيرا أقول لمن لديه حساب أدسنس فليقرأ جيدا ماذكر بالموضوع ويراجع مواقعه ويعدل أي مخالفة،وكذلك إن كنت ستبدأ بعمل حساب أدسنس جديد فراجع سياسة أدسنس جيدا وضع في ذهنك شيئا واحدا جوجل ليس من السهل التلاعب معها فإن أردت النجاح فإعمل بالنية وإكسب مالك بالحلال وتذكر دائما :*من غشنا فليس منا*:



     

مشاركة هذه الصفحة