حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mr.345

    Mr.345 Developer

    الأنتساب:
    ‏25 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    فـي ع ـآلمي الخـآص ~
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    تحت شعار ” إعادة اختراع أنظمة التشغيل ” ، أعلنت مايكروسوفت عن الجيل القادم من نظام تشغيل ويندوز تحت مسمى ” ويندوز8 ” ، والذي كثر الحديث عنه في الفترة الأخيرة .
    مايكروسوفت قالت كلمتها ، وقامت بالإعلان عن عدد من الخصائص القادمة في نظام التشغيل القادم ، في مؤتمر BUILD في كالفيورنيا مساء الأمس . شملت الميزات المعلن عنها الواجهة الجديدة Metro ، دعم شاشات اللمس ، أداء أفضل ، متجر خاص بالتطبيقات .
    ولكن ماهي أهم الخصائص الجديدة المعلن عنها ؟ هنا نقدم شرح موجز لأربعة من الخصائص الجديدة القادمة إلى ويندوز8.

    [​IMG]
    ويندوز 8 سيعمل على الأجهزة المكتبية ، المحمولة و اللوحية :
    [​IMG]


    قد يكون هذا هو الفرق الأكبر بين نظام ويندوز 8 والأنظمة الأخرى للأجهزة اللوحية كـ iOS و Android ، فنفس نسخة نظام التشغيل تدعم الأجهزة اللوحية والمكتبية والمحمولة .
    هذا الدعم جاء عن طريق دعم الواجهة الجديدة Metro التي قدمت لأول مرة في أنظمة WP8 والتي ستتوفر كخيار إضافي لمستخدمي الأجهزة المكتبية ، حيث يستطيع المستخدم الانتقال إليها بضغطة زر . الواجهة الجديدة مصممة لتلائم شاشات اللمس لذلك ستكون رائعة للأجهزة اللوحية .
    من جهة أخرى ، يدعم ويندوز 8 معالجات ARM والتي تستخدم في معظم الأجهزة اللوحية حالياً ، مما يجعل ويندوز 8 يعمل بسهولة مع أي معالج سواء أكان ARM أم Intel أم AMD . بالتأكيد سيؤدي هذا إلى إغراق السوق بأجهزة متنوعة جداً تعمل بهذا النظام .

    [​IMG]
    كل شيء أسرع في ويندوز 8 :
    [​IMG]


    الملاحظة الأولى لكل من قام بتجربة النسخة الأولية من ويندوز 8 هي السرعة ! أداء ويندوز 8 تم تحسينه بشكل كبير جداً مقارنة بالنسخ السابقة ، استهلاك النظام للموارد وزمن إقلاع الجهاز boot قلت بشكل كبير جداً ، يضاف إلى ذلك دعم النظام لتشغيل USB 3 ، كل ذلك يجعل النظام في قائمة أسرع أنظمة التشغيل وأفضلها أداءً حالياً .

    [​IMG]
    متجر البرامج :
    [​IMG]

    قد لا تكون هذه الخطوة مفاجئة لأحد ، فشركة أبل أثبتت نجاح الفكرة وبالتأكيد لن تترك مايكروسوفت لها الكعكة .
    إطلاق متجر البرامج الخاص بويندوز 8 ، سيوفر فرصة كبيرة للمشاريع القادمة لإعداد تطبيقات تدعم واجهة Metro ، بالتأكيد هناك فرصة لبيع التطبيقات في المتجر الخاص بأكثر أنظمة التشغيل استخداماً مع حصة تقارب 87%.

    [​IMG]
    واجهة Metro هي مستقبل مايكروسوفت :
    [​IMG]


    تم تصميم ويندوز 8 ليلائم شاشات اللمس ، صحيح أنها تعمل بشكل ممتاز باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح ، إلا أن مايكروسوفت تعتقد أن واجهة Metro هي مستقبل أنظمة تشغيلها . فمع أن ويندوز 8 سيحتوي على واجهة استخدام قريبة من الواجهة القديمة ، وأنك تستطيع تركيب أي تطبيق مصمم حسب المعايير القديمة ، إلا أن تجربة استخدام واجهة Metro هي الأفضل والأسهل في الاستخدام وستعتاد عليها بسرعة .
    أخيراً استطاعت مايكروسوفت الخروج من بيضة الواجهة القديمة ، والتي لم يتم تطويرها إلا بشكل طفيف جداً خلال أكثر من 15 عاماً ، فهي الآن تقدم واجهة جديدة كلياً لتحديات هذه الفترة في انتقال المستخدمين للاعتماد على الأجهزة اللوحية والمحمولة لمعظم الأعمال الأساسية .

     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة