حالة الموضوع:
مغلق
  1. RaMaD07

    RaMaD07 Developer

    الأنتساب:
    ‏5 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الإقامة:
    غزه
    [COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][IMG]http://img156.imageshack.us/img156/9636/image001m.png[/IMG][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR]

    كثيراً ما نشاهد موضوعات في المنتديات تتحدّث عن اختراق الإيميل عن طريق قبول إضافة , وكانت الردود فيها بين مصدّق ومكذّب , ومستهتر بوجود هذه الطريقة وفاعليتها .

    بكل أمانة فكرة اختراق الإيميل عن طريقة قبول الإضافة كانت بالنسبة لي من المستحيلات , بل إني قد قمت بإضافتها إلى المستحيلات الثلاث التي يتداولها العرب , فأصبحت لديّ مستحيلات أربع [ الغول , والعنقاء , والخل الوفي , واختراق الإيميل عن طريق الإضافة ] . . .

    ولكن قبل خمسة أيام حصل مالم يكن بالحسبان

    [COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][URL="http://img532.imageshack.us/img532/3746/image003v.png"][IMG]http://img532.imageshack.us/img532/3746/image003v.png[/IMG][/URL][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR]-

    فأحد أصدقائي شخص متمكّن في التعامل مع الكمبيوتر , ويجيد حماية جهازه بشكل كامل دون خوف من وقوعه ضحية ثغرة متصفح أو برنامج مدموج أو صفحة مزورة , أو خلافه ..,

    يقول , فتحت أيميلي , وكالعادة وجدت عدد كبير من الإضافات , فقمت بقبولها كاملة , كما تعودت , لأن إيميلي موجود في توقيعي بالمنتدى , ومن الطبيعي أن يقوم عدد لا بأس به من الأعضاء بإضافتي لطرح بعض الأسئلة والاستفسارات حول موضوعاتي .

    وعند محاولته لدخول الماسنجر في اليوم التالي , وجد أنه غير قادر على ذلك , وقد تمّ تغيير كافة بياناته .

    قمنا باستعادة الإيميل نظراً لوجود كيدز على الإيميل , وقد تمّت الاستعادة من خلال جهازي , لأنني كنت مصرّ إصرار كامل , بأن جهازه مُخترق , ومن المستحيل أن يكون الاختراق بسبب الإضافات .

    بعد أن غيرت جميع البيانات من خلال جهازي , تفاجأنا باستعادته للإيميل بسرعه , وذلك بعد أن قام صديقي بتسجيل الدخول للماسنجر بواسطة جهازي .

    قمنا من جديد , باستعادة الايميل , ثم الدخول بسرعه للماسنجر , وحظر + حذف جميع جهات الإتصال الموجودة في الإيميل , للتأكد من أن الاختراق يتم بواسطة الإضافة .

    وفي أثناء دخولنا , قام باستعادة الإيميل للمرة الثالثة , ولكن بعد أن قمنا بحذف جميع جهات الإتصال , وحظرها .

    وبعد استعادتنا للإيميل للمرة الثالثة , وجدنا قائمة جهات الإتصال خالية , ولكن ما يؤكد أن الاختراق يتم عن طريق الإضافة , بعد توجّهنا لـ [ الخصوصية ] وجدنا ثلاث جهات اتصال جديدة , محذوفه , ولكنها غير محظوره بمعنى , هي تستطيع مشاهدة إيميل صديقي عندما يسجّل الدخول , ولكن هو لا يشاهدها في قائمة جهات الإتصال , وقد قام المخترق [سعودي الجنسية ] بوضع هذه الإيميلات , ليستطيع سرقة البريد بمجرد دخول صاحب الإيميل , وبعد حظرها , لم يتمكن من استعادة الإيميل من جديد . . .

    وفي صباح اليوم [ الخميس ] أردت التأكد القطعي من وجود الطريقة , فقمت بإنشاء إيميل جديد ثم قمت بإضافة الإيميل [ الذي كان يستخدمه المُخترق كإيميل بديل ] وبعد استفزازي له , وصلتني ثلاث إضافات قمت بقبولها متعمداً , ثم حاولت التوجّه للبريد الوارد بعد قبول الإضافات الثلاث بخمس دقائق , لأجد أنها تمت سرقة الإيميل .

    هذه الحادثة جعلتني أصدّق مالا يستطيع تصديقه العاقل , ولكن لا شيء غريب في عالم الإنترنت .

    ملاحظة : قمت بطرح الموضوع للتحذير والتنويه ,

    [COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][B][SIZE=3][COLOR=#c9c9c9][URL="http://img532.imageshack.us/img532/3746/image003v.png"][IMG]http://img532.imageshack.us/img532/3746/image003v.png[/IMG][/URL]

    [/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR]


    منقول للأمانه
    ..!
     
  2. معقد الحكومه

    معقد الحكومه Developer

    الأنتساب:
    ‏10 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    39
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الإقامة:
    القمر
    رد: تحذير : ثغرة جديدة في الماسنجر , يتم سرقة الايميل عن طريق قبول 3 اضافات

    مشكور على التحذير)6:"
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة