• أهلا وسهلاً بكم في :: IQ-TeaM FORUM :: .
    إذا كانت هذه الزيارة الأولى أو لديك الرغبة بالانضمام لأعضاء شبكة عراق تيم فيجب الاطلاع على خصوصية الشبكه فربما بقائك زائر افضل لك من الانضمام بحيث أن قوانين شبكة عراق تيم لا تتناسب مع اهتماماتك .
    • للأطلاع على الخصوصية وسياسة الاستخدام - التفاصيل
    • بعد الاطلاع على سياسة الموقع وقوانين شبكة عراق تيم يمكنك التسجيل معنا - تسجيل عضو جديد
  • بادئ الموضوع أحمد عنتر
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أ
غير متصل

أحمد عنتر

Special Developer
#1
يعد جوجل كروم Chrome متصفحًا رئيسيًا على مختلف الأجهزة والأنظمة، وذلك تبعًا لامتلاكه أكثر من مليار مستخدم.

في شهر يناير أطلقت جوجل النسخة 64 من متصفحها للويب كروم، حيث سمحت هذه النسخة للمستخدمين بإيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي ضمن مواقع ويب معينة مع القدرة على كتم الصوت عبر المواقع، ويبدو أن الشركة تعمل على إضافة معايير جديدة ضمن النسخة الحالية تحدد من خلالها متى يمكن تشغيل مقطع الفيديو بشكل تلقائي.

وفي وقت سابق من هذا اليوم طرحت جوجل النسخة 66 من متصفحها للويب كروم لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس، والآن تصدر هذه النسخة لنظام أندرويد، والتي تجلب معها العديد من التعديلات على التصميم، ولكن معظمها لا يزال يتطلب تفعيلها، وفي الوقت نفسه، هناك تغييرات فيما يتعلق بإمكانية تشغيل الوسائط تلقائيًا، بالإضافة إلى ميزات الأمان ومطوري البرامج المعتادة.

ووفقًا لجوجل فإن النسخة رقم 66 من متصفح كروم تجلب معها عدد من ميزات المستخدم والتغييرات الجديدة، إذ قامت الشركة بتفعيل ما يسمى السلوك التلقائي الجديد مع تحذيرات حول أعطال كروم المتعلقة ببرامج تابعة لجهات خارجية على نظام التشغيل ويندوز، في حين تستبدل نسخة أندرويد Chrome Home بشريط أدوات مع تصميم حديث جديد.

وللتوضيح فإنه بإمكان مقاطع الفيديو أن تعمل تلقائيًا ضمن النسخة الجديدة من متصفح كروم في حال استوفت عدد من الشروط والمعايير التي تفرضها جوجل مثل أنه يجب كتم صوت مقطع الفيديو أو عدم تشغيل الصوت بشكل تلقائي، مما يعني إمكانية تشغيل الفيديو تلقائيًا في الخلفية طالما أنه لا يوجد صوت.

في حين تشمل المعايير الأخرى على كون المستخدم قد قام سابقًا بالنقر على الموقع أثناء جلسة التصفح أو قيامه بإضافة الموقع إلى الشاشة الرئيسية للجهاز المحمول أو إذا كان قد قام بشكل متكرر بتشغيل مقاطع فيديو على الموقع مثل تصفحه موقع يوتيوب بشكل متكرر، وذلك بناءً على مؤشر Media Engagement.

وفي ضوء هذه السلوكيات الجديدة يزيل متصفح كروم إعدادات حظر التشغيل التلقائي الحالية، ويزيل أيضًا حظر التشغيل التلقائي على الأجهزة المحمولة عند تمكين وضع توفير البيانات، وبحسب الشركة فقد تم تصميم هذا الأمر لتشجيع المطورين على استخدام الفيديو مكتوم الصوت بدلًا من صور GIF المتحركة.

وكما هو الحال في نسخة المتصفح الخاصة بنظام آي أو إس وسطح المكتب، فإن نسخة أندرويد حصلت على قدرة تصدير كلمات المرور للاستخدام من قبل تطبيقات إدارة كلمات المرور المطورة من طرف ثالث، والتي يمكن الوصول إليها من خلال إدخال العبارة التالية chrome://flags/#PasswordExport ضمن شريط التنقل للوصول إلى ميزة #PasswordExport.

وبعد تفعيل الميزة، سيؤدي الانتقال إلى مدير كلمات المرور ضمن الإعدادات إلى ظهور أيقونة جديدة قبل قائمة “كلمات المرور المحفوظة”، بحيث يؤدي النقر عليها إلى إظهار خيار “تصدير كلمات المرور” مع مطالبة المستخدم بتأكيد رغبته بتنزيل كلمات المرور، ويتم حفظ كلمات المرور كملف بامتداد “.csv” دون تشفير، مع تحذير من المتصفح يوضح أن هذا الملف قابل للرؤية بالنسبة لأي شخص لديه حق الوصول إليه.

كما تم استبدال الشريط السفلي المعاد تصميمه Chrome Home ليصبح Chrome Home Duplex، بحيث يتمثل التغيير الظاهر ضمن الشكل الحالي لمتصفح كروم في شريط الأدوات السفلي الجديد الذي يعمل على فتح صفحة تبويب جديدة، ويمكن تفعيلها من خلال إدخال العبارة التالية chrome://flags/#enable-chrome-duplex ضمن شريط التنقل للوصول إلى الميزة.

ويمكنك تجربة النسخة 66 من كروم على أندرويد عبر تنزيلها من رابطها على متجر بلاي:
الروابط تضهر للاعضاء فقط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
، أو تحميل ملف apk الخاص بها من موقع APK Mirror:
الروابط تضهر للاعضاء فقط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
.


الروابط تضهر للاعضاء فقط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.


المصدر:
الروابط تضهر للاعضاء فقط سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن.
 


الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
[ملف apk]: النسخة 66 من كروم تعمل على تقييد التشغيل التلقائي